اهلا وسهلا بزوارنا الكرام.. تفاعلكم مع المدونة تشريف لنا و دعم لجهود التدوين العربي..أشكركم على ايثارنا بهذه بالزيارة..

الاثنين، 17 مارس 2014




موقع مركز معلومات الجوار الأوروبي  الإلكتروني

محمد لبيهي

يعرض  موقع مركز معلومات الجوار الأوروبي  الإلكتروني(www.enpi-info.eu)  الذي يمثل بوابة الأخبار والمعلومات حول شراكة الاتحاد الأوروبي مع جيرانه في الجنوب والشرق، التحديثات الإخبارية اليومية، ومعلومات حول عروض العمل وفرص التمويل و الشراكة بين الاتحاد الأوروبي، ومنطقة البحر الأبيض المتوسط بالاضافة الى خدمات مكتبة الجوار وجديد الوثائق على الشبكة العنكبوتية.

وتوفر البوابة الأوروبية المتوسطية المعطيات والمعلومات باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية لتسهيل ولوج أكبر عدد من المتصفحين المهتمين.

و يغطي الموقع كل  المستجدات السياسية والادارية الرئيسية عبر تحديث مستمر للأخبار في ما يربو على أكثر من مائة من مواقع مؤسسات الاتحاد الأوروبي  والمشروعات التي يمولها الاتحاد.

هذا وتحتوي البوابة كذلك على معارض لمجموعات كبيرة من الصور الفوتوغرافية تعكس الطابع التعاوني و الإنساني للشراكات الأوربية مع دول الجوار وتتميز الصور بجودة كبيرة وهي متاحة للتحميل  بالمجان.

ويعرف القسم الخاص بفرص التمويل وفرص التعاون التي يعرضها الاتحاد الأوروبي أكبر عدد من الزيارات لكونه يعنى بالجمعيات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في الشرق والجنوب.

ويهتم  قسم الوظائف بالمراكز الشاغرة التي توفرها المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي وبعثات الاتحاد الأوروبي.

اما مكتبة الجوار فتضم عددا كبيرا من وثائق السياسات والاتفاقيات  كخدمة رقمية على الانترنت متاحة مجانا للباحثين الأكاديميين والصحفيين والباحثين الجامعيين.

و يعرض  موقع مركز معلومات الجوار الأوروبي (www.enpi-info.eu) الإلكتروني بكل وضوح امكانية البحث عبر تخصيص نوافذ لكل البلدان المعنية مقسمة حسب الموضوعات، بالاضافة الى تعزيزالموقع بأشرطة الفيديو والصور للمزيد من الاطلاع عن قرب.

هناك تعليق واحد: